السبت، 24 أكتوبر 2015
السبت, أكتوبر 24, 2015

فيس بوك توسع ميزة البحث على شبكتها الاجتماعية لتجاري تويتر


اعلنت فيس بوك امس الخميس عن طرح ميزه جديده تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعيه البحث في كل ما يُنشر علي شبكتها من منشورات عامه، والتي يبلغ عددها تريليوني منشور كل شهر، وذلك علي نحو يشبه وظيفه البحث التي يوفرها محرك البحث من جوجل، وتويتر.
واوضحت فيس بوك في تسجيل مصور لها نشرته علي مدونتها، ان كتابه كلمه “ماء” Water، علي سبيل المثال، في صندوق البحث علي الويب او الاجهزه الذكيه، سيُظهر اقتراحات تلقائيه لاكثر مواضيع وعبارات البحث شيوعًا علي الشبكه، مثل “الماء علي المريخ” Water on Mars.
وعندما ينقر المستخدم علي هذه النتيجه مثلًا، ستظهر له قائمه تجمع كافه المقالات، والتعليقات، والتسجيلات المصوره، والصور، والمنشورات ذات الصله من الاصدقاء، والمجموعات، ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الاخرين.
وتاتي الميزه الجديده لتوسع امكانات البحث التي توفرها فيس بوك لمستخدميها، والتي كانت تقتصر علي اشياء، مثل الاصدقاء، والمجموعات، والاماكن. ما يعني انه اصبح بامكان مستخدمي الشبكة الاجتماعية، الذين يتجاوز عددهم 1.5 مليار، معرفه مَن مِن اصدقائهم يتحدث عن موضوع محدد.

وقال روسو كازي، وهو مدير للمنتجات لدي فيس بوك يعمل علي وظيفه البحث “لدي فيس بوك الكثر من هذا المحتوي ووجهات النظر والاراء”. واضاف “الانتقال من البحث علي الشبكه الخاصه بك الي البحث عن كل شي علي فيس بوك خطوه كبيره”.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق